كمية الماء التي يجب أن نشربها للحفاظ على سلامة الوزن والدماغ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سوشيال بالعربي – صحة

إن أسباب الجفاف التي يعاني منها الكثير من الأشخاص أو الآلام التي تحصل في أحد جانبي جسم الإنسان ترجع دائماً إلى أن نسبة كبيرة من السوائل تم فقدها من الجسم، خصوصاً الماء، وبغض النظر عن أن الماء هو السبب الرئيسي لكافة العمليات الحيوية، حيث يقوم ببناء الجسم وكافة أجهزته، فـ٦٠٪‏ من جسم الإنسان يحتوي على الماء، وإن اختلت هذه النسبة، أصبح هناك خلل لدى الإنسان.

أخصائية التغذية د. غادة العتيبي توضح لك الكمية التي يجب أن نشربها يومياً حتى نحافظ على اتزان الوزن والدماغ لجسم الإنسان:

        شرب الماء وفقدان الوزن:

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
    • إن تناول الكثير من الماء يعمل على زيادة الحرق وتقليل الشهية، فهناك دراسات أكدت أن شرب 500 ملل من الماء يمكنه زيادة الحرق بشكل مؤقت.
    • يفضل أن تكون المياه باردة؛ لأن الجسم سوف يبذل مجهوداً ليجعله مناسباً لحرارة الجسم، وبالتالي فقدان المزيد من السعرات الحرارية.
    • إن شرب كوب من الماء قبل الطعام بنصف ساعة يساعد على سرعة عملية الأيض بالجسم.

 

الماء والقضاء على المشاكل الصحية:

هناك العديد من المشاكل الصحية التي قد تؤثر عليها بشكل جيد زيادة كمية المياه، مثل: الإمساك، السرطان، حصى الكلى، حب الشباب، ترطيب البشرة.  

KrogerFeedback Survey to win free $5000 Cash or Gift Cards

         شرب الماء والسوائل الأخرى:

       إن السوائل الأخرى التي تشرب أيضاً تساهم في توازن نسبة الماء والسوائل في الجسم بما في ذلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة،            الشاي، على عكس ما يشاع أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تسحب من رصيد المياه في الجسم، بالإضافة إلى الأطعمة التى تحتوي على المياه،          مثل: السمك، البيض، الفواكه، الخضراوات الغنية بنسبة سوائل عالية.

       الكمية الأفضل التي نحتاجها:

     نسبة شرب السوائل تختلف من شخص إلى آخر، فالبعض بمقدوره شرب ما يقارب لترين من الماء، والبعض الآخر يضطر لدخول دورة المياه على الفور،         مما يسبب له الانزعاج والإحراج في الأماكن العامة.

       ولكن الأفضل في شرب الماء ما يلي:

  1. عند الشعور بالعطش، يجب شرب الماء؛ حتى لا يشعر الجسم بالإرهاق، خصوصاً أن العمليات الحيوية بحاجة للماء.
  2. عند ممارسة الرياضة وارتفاع حرارة الجسم، يجب شرب الماء؛ حتى يتم تعويض ما تم فقدانه من السوائل.
  3. اشرب كل ساعة كوباً واحداً من الماء؛ حتى يستفيد الجسم منه، ولا تشرب كوبين متتابعين فى وقت واحد؛ لأنك لن تستفيد، بل يجب توزيع شرب الماء على مدار اليوم؛ حتى يشعر الجسم بالتوازن.

 

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More